www.facebook.com/gal.rezaiki
 
آخر الأخبار :
http://skoura24.ma/contact.php

من الذي على حق؟ الباجدة أم المخزن أم نحن..؟

من الذي على حق ؟ الباجدة أم المخزن أم نحن ؟


من الذي على حق ؟؟ أم أنها مجرد مسرحية محبوكة السيناريو نحن أبطالها ؟

نحن مقبلون على الإنتخابات وكل حزب يقوم بحملته الإنتخابية بطريقته الخاصة . لاكن ما اثارني هو المظاهرة التي خرجت منذ يومين في شوارع مدينة الدارالبيضاء منددة بسياسة بنكيران وبحكومته الفاشلة وأن الشعب يرفظ فكرة #أخونة_الدولة والمطالبة برحيل ابن كيران ومجموعة من الشعارات التي هلل بها المتضاهرون . لاكن في نظركم هل هذا هو المغزى الحقيقي من هذه الحملة المسيسة فولاية بن كيران اشرفت على الانتهاء !! علاش المطالبة ب " #الرحيل " فهاد الظرفية مع العلم أن الىحيل ستتحكم فيه الصناديق .
من الذي وراء هذه التفاهات فالكل يقول انها #الدولة_المخزنية ويقولون أن المخزن يعلم جيدا أن الاحتكام إلى الصناديق الشفافة سيجعل #الباجدة يفوزون في الانتخابات. فهل هذا هذا هو الصواب هل فعلا المخزن متخوف من #الباجدة هل هي حملة مضادة أم العكس هي حملة الهذف منها تعزيز ركائز حزب بن كيران وإعادة ثقة الشعب في هذا الحزب التي مررت في ولاياته مجموعة من مشاريع القوانين التي كانت تخدم الطبقة الحاكمة في الدرجة الاولى وضد الطبقة المتوسطة والفقيرة ، علاش غادي اتخلاو على واحد #البيجيدي ( من حيث إنتمائه الحزبي وأيضا سداجته ) كايمروا على ظهروا مجموعة من المشاريع .
فعلى قدر ما اكتشف أغلبية المغاربة نفاق #حزب_العدالة ووعوده وخطاباته الشعبوية الكاذبتين ، على قدر ما استطاعوا الحفاظ على مجموعة من المتعاطفين . فنحن في في هذه المرحلة وأقصد بنحن الشباب الغيور واتكلم عن نفسي في المقدمة إخترنا المقاطعة ليس من أجل المقاطعة فنحن نعلم جيدا أن #الإسلاميين ولا #اليساريين لن يقدموا لنا شيئا سوى النهب وتخريب مكتسبات الطبقة الفقيرة وخدمة مصالح #الباطرونا ، ولاكن إخترناها لسبب وجيه والله لو قاطع شبابنا بالإجماع لكانت نسبة التصويت 99% #فهم_تسطا .
غادي نتكموشوا تا نشوفوا أش قالو صناديق الإقتراع واش من سياسة غاديين إمارسو علينا في المرحلة القادمة .
وأخيرا خلاها مولاها :
#الناخب_لايلذغ_من_صندوق_الإقتراع_مرتين
والسلام
بقلم خالد العاطفي



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://skoura24.ma/news89.html
نشر الخبر : المدير
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :